اليوم هو الجمعة إبريل 18, 2014 13:20

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


 
اسم المستخدم:
كلمة المرور:
الدخول تلقائياً  
 



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 5 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: موضوع عن الاسرى
مشاركةمرسل: الأحد ديسمبر 25, 2011 09:04 
عضو نشيط
صورة العضو الشخصية
غير متصل

معلومات إضافية


حت عنوان: قضية الأسرى "وحدوية لا تقسيميه، توفيقية لا تفريقية"، مركز الأسرى للدراسات يصدر تقريره الشامل بالأسرى الفلسطينيين والعرب في السجون "الإسرائيلية".

أكد مركز الأسرى للدراسات بأن هنالك انتهاكات صارخة بحق الأسرى الفلسطينيين والعرب في السجون "الإسرائيلية" تبدأ بأولى خطوات الاعتقال وتصل للقتل المباشر من وحدات خاصة في السجون وتمر بسياسة العزل الانفرادي ومنع الزيارات والتفتيش العاري والتفتيشات الليلية والأحكام الغير منطقية ولا شرعية في المحاكم العسكرية والأحكام الإدارية والاحتجاز بعد انتهاء المحكومية وتقديم الطعام الغير نظيف من أسرى جنائيين "إسرائيليين" والتنقلات المتعاقبة بين الغرف في القسم الواحد وبين الأقسام في السجن الواحد وبين السجون المتفرقة من شمال فلسطين ومركزها..

وأضاف المركز أن هنالك ما يزيد عن 25 مركز اعتقال وتوقيف وتحقيق وسجن ومعتقل في سجون الاحتلال.

وفى خضم هذه التطورات أعد مركز الأسرى للدراسات تقريره الشامل تحت عنوان "قضية الأسرى وحدوية لا تقسيمية، توفيقية لا تفريقية" لما لهذه القضية من إجماع وطني في ظل الواقع الفلسطيني المقسم بين جناحي الوطن.

وأضاف المركز أن عدد الأسرى في السجون وفقاً لمعلومات رسمية استقاها من مدير دائرة الإحصاء في وزارة الأسرى أ. عبد الناصر فروانة يقارب من 8200 أسير منهم ما يقارب من 800 أسير من قطاع غزة و500 أسير من القدس وأسرى 1948 ومنهم ما يقارب من 323 أسيراً ما قبل اتفاقية أوسلو ومنهم 109 معتقلين أمضوا أكثر من 20 عاماً متتالياً ومنهم 13 أسيراً أمضى ما يزيد عن 25 عاماً ومنهم 3 أسرى أمضوا أكثر من 30 عاماً متتالياً في سجون الاحتلال، وأضاف المركز ووفقاً للإحصائية فهنالك ما يقارب من 400 طفل، و33 أسيرة، و400 أسير إداري، وما يقارب من 2000 حالة مرضية منها ما يقارب من 160 أسيراً بحالات مزمنة منها ما يقارب من 16 أسيراً بحالات صعبة جداً مهددة حياتهم بالخطر ويعانون من أكثر من مرض منه السرطان والقلب والربو، وهنالك العشرات من الأسرى النواب والوزراء السابقين.

وأكد المركز أن هنالك المئات من الأسرى العرب في السجون "الإسرائيلية" منهم 323 موقوفاً أردنياً معتقلين على خلفية أمنية وسياسية وفقاً لتصريح وزير الخارجية الأردني ناصر جودة لصحيفة "البيان" الإماراتية، وما يقارب من 116 أسيراً سودانياً تسللوا إلى دولة الاحتلال عبر الحدود المصرية تحت حجة الهروب من الصراعات القبلية الداخلية والعشرات من الأسرى المصريين وخمسة أسرى من الجولان السوري المحتل وأسير سعودي واحد أكد اعتقاله وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل في مؤتمر صحافي الثلاثاء 4-4- 2006 في الرياض، وهو الأسير عبد الرحمن العطوي البالغ من العمر (36 عاماً) وقد انتهت محكوميته ولا زال في سجون الاحتلال، أما عن الانتهاكات بحق الأسرى:

جرائم ارتكبت بحق الأسرى في الحرب الأخيرة:

أكد مركز الأسرى أن تصويت مجلس حقوق الإنسان على تقرير غولدستون لصالح الشعب الفلسطيني يشكل نقطة تحول مهمة لمحاكمة كل القائمين على المؤسسات الأمنية والعسكرية في دولة الاحتلال، وبمثابة رسالة لإدارة مصلحة السجون "الإسرائيلية" التي قتلت بدم بارد ما لا يقل عن 197 شهيداً فلسطينياً على مدار الحركة الوطنية الأسيرة والتي تمارس أيضاً دوراً لا يقل بشاعة عن قيادة الجيش الذي ارتكب الجرائم في حروبه مجتمعة منذ قيام دولة الاحتلال وقبل قيامها حتى اللحظة.

مضيفاً المركز أن الاحتلال أبعد ما يكون للقانون الدولي الإنساني بممارساته على الأرض ضمن الشهادات المشفوعة بالقسم لأسرى أمضوا في سجون الاحتلال فترات طويلة ولأسرى الحرب على قطاع غزة.

وأضاف مركز الأسرى للدراسات أن ممارسات دولة الاحتلال على الأرض سواء داخل السجون أو خارجها تدلل على أن الاحتلال لا يتقيد بالحد الأدنى من القيم القانونية التي تضمنها القانون الدولي الإنساني، وأن دولة الاحتلال تعاملت مع أسرى العدوان على غزة وتتعامل مع الأسرى داخل سجونها بطريقة همجية ووحشيه تخرج هذه الدولة من الدائرة الإنسانية وتستحق على أثرها المحاكمة الدولية، في الوقت التي تتشدق فيه عن الديمقراطية وحقوق الإنسان.

هذا وأكد المركز على أن شهادات الناجين من الحرب على غزة تؤكد وجود إعدامات بحق أسرى مدنيين.
من جانبه طالب مركز الأسرى للدراسات منظمات حقوق الإنسان بالتحقيق في كل ما جرى في قطاع غزة معتبراً أن ما حدث هو جريمة حرب وعلى المؤسسات الحقوقية والمحاكم الدولية ملاحقة كل من شارك فيها.

وحدات أمنية خاصة بالتفتيش:

وأضاف مركز الأسرى للدراسات أن إدارة مصلحة السجون قامت بتدريب وحدات خاصة لمواجهة الأسرى عند أي خطوة من جانبهم للحفاظ على إنجازاتهم، ومن هذه الوحدات ما يسمى بوحدة "ناحشون" وأخرى أكثر همجية وانتهاكاً وتدريباً ومعدات تسمى وحدة "متسادا"، هذه الوحدة تحمل سلاحاً قاتلاً وخطيراً أودى بحياة الأسير محمد الأشقر في سجن النقب.
هذه الوحدة تقتحم غرف الأسرى ليلاً، وتدخل مقنعة ومسلحة وتمارس الإرهاب في الصراخ والقيود والضرب ومصادرة الممتلكات الخاصة تصل لألبوم الصور العائلي والأوراق والرسائل من الأهل والممتلكات وتخلط محتويات الغرفة على بعضها فتنثر السكر وتصب الزيت على الملابس وتخلط الحابل بالنابل.

انتهاك صارخ بحق الأسرى في انتهاج سياسة العزل الانفرادي:

طالب مركز الأسرى للدراسات الجهات المعنية والحقوقية للتدخل لإنقاذ حياة الأسرى الموجودين بحجج واهية في العزل الانفرادي في عدة سجون وعلى رأسها عزل الرملة تحت الأرض إلى عزل عسقلان والسبع وشطة و"هداريم" وأماكن عزل أخرى في معظم السجون والمعتقلات "الإسرائيلية".

وأضاف المركز أن هنالك أسرى يعانون من سياسة العزل من فترات طويلة وأبرزها قضية الأسير القيادي النائب أحمد سعدات والمعزول منذ 9 شهور، والأسير القيادي حسن سلامة من سنين والأسير أحمد شكري الموجود في العزل الانفرادي من سنة 1989 من يوم اعتقاله حتى اللحظة، والأسرى المرضى عبد الناصر الحليسي وعوض الله كلاب وعشرات غيرهم.

وناشد مركز الأسرى للدراسات كل المؤسسات ووزارة الأسرى والحقوقيين لإنهاء هذا الملف الإنساني ونقل الأسرى المعزولين بالعشرات من عتمة الزنازين إلى السجون المركزية للعيش مع زملائهم.

شهداء الحركة الوطنية الأسيرة:

كما دعا مركز الأسرى للدراسات إنقاذ حياة الأسرى المرضى، والكف عن قتل الأسرى عمداً وفى التحقيق وذلك في أعقاب استشهاد الأسير رقم 197 في السجون وهو الأسير الشهيد فادي عبيده القدسي من مدينة الخليل والذي تعرض لإطلاق الرصاص عليه بتاريخ 26/ 8/ 2009م من قبل جنود الاحتلال وبقي في ظروف صعبة واستهتار طبي حتى استشهاده في السجون "الإسرائيلية" في ظروف غامضة.

التوقيعصورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: موضوع عن الاسرى
مشاركةمرسل: السبت يناير 14, 2012 16:18 
مشرفة قسم المستجدات التكنولوجية
صورة العضو الشخصية
غير متصل

معلومات إضافية


مع اني مش مهتمة بالسياسة بس حلو ;)

التوقيعصورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: موضوع عن الاسرى
مشاركةمرسل: الأحد يناير 15, 2012 15:02 
عضو نشيط
صورة العضو الشخصية
غير متصل

معلومات إضافية


ههههههههههههههههه تسلمي انتي احلى

التوقيعصورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: موضوع عن الاسرى
مشاركةمرسل: الخميس ديسمبر 13, 2012 14:10 
مشرفة القسم العام
صورة العضو الشخصية
غير متصل

معلومات إضافية


حلووووووووو
ومن واقع حياتنا :|

التوقيعصورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: موضوع عن الاسرى
مشاركةمرسل: الجمعة ديسمبر 14, 2012 17:15 
عضو جديد
غير متصل

معلومات إضافية


حلوووووووووو

التوقيعصورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 5 مشاركة ] 


 

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:   
 

جميع الحقوق محفوظة © 2011 ZawataSchool.com
خيال ديزاين لتصميم وتطوير المواقع